“الانصارى” تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد “الحمى القلاعية والوادي المتصدع” خلال 12 يوما

 

كتبت : سماح الزياديه

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تحصين 52 ألف و 34 رأس ماشية من الابقار والجاموس، ضمن الحملة القومية الثانية لعام 2019، للتسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي بدأت من السبت 22 يونيو وحتى الخميس الماضي.

ووجه محافظ سوهاج جميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وتقديم الدعم اللازم للحملة، مشيراً إلى أهمية حث المواطنين وتوعيتهم للقيام بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية، لتحقيق أهداف الحملة القومية والوصول الى النتائج المرجوة، وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وقال الدكتور عصام أحمد عرفة مدير عام الطب البيطري بسوهاج أن الحيوانات التي تم تحصينها بلغت 38253 من الأبقار و 13781 من الجاموس، مشيراً إلى أنه تم تسجيل وترقيم 5260 رأس ماشية جديدة لم تكن مسجلة ومرقمة خلال الحملات السابقة.

وأشار “عصام” الى تنفيذ عدد 50 ندوة إرشادية خاصة بأعمال الترقيم والتسجيل والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع منذ بداية الحملة، مضيفاً الى تقديم العلاج الى 1422 رأس ماشية من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في ربوع المحافظة، كما تم الكشف على 2758 حيوان قبل الذبح، خلال تلك الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock