فن اختيار الزوج بقلم “منه القهرماني”

 

بقلم : منه قهرماني

شهدت الأونة الأخيرة ارتفاع نسبة الطلاق فقد وصلت ل ٤٠% ليصبح إجمالي المطلقات ٤ملايين مطلقة وقد يرجع هذا إلى الإختيار الخاطئ الذي تقع فيه الفتاة أثناء إختيار شريك الحياة فلا تتعجلي في إتخاذ القرار وخذي كفايتك من الوقت اللازم للتفكير.
وسنقدم لكِ عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في الإختيار:
١- الخلق والتدين والإلتزام فيجب النظر إلى أخلاقه فكلما إزداد دينه وصلته القوية بربه كلما كان حسن العشرة فكما قال النبي عليه الصلاة والسلام (إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض) وهنا إشترط وجود الخلق فلا يكتمل دين المرء إلا بخلقه.
٢-الاستقلال المادي للرجل مهم جدا وعدم احتياجه لأهله ماديا حتى لا يقتحمون خصوصياتك والتدخل في شئون حياتك الخاصة بعد الزواج فحتما هذا سيشعرك بعدم الأمان.
٣-الكذب لا تثقي في شخص يكذب حتى لو كانت كذبة بسيطة ولا تتهاوني أبداً في هذه النقطة فلا يوجد كذب أبيض وكذب أسود.
4-البخل ليس شرطاً أن يكون مادياً فقط فالرجل البخيل بخله يشمل جميع النواحي ماديا وعاطفيا وهذا مؤكد سيؤدي إلى الخيانة والإنفصال.
٥-التكافؤ الإجتماعي والمادي هام جداً وخاصة بالنسبة للزوج فهذا كافي ليتحول إلى أزمة نفسية قد تتحول لحد الإنتقام لكبريائه وكرامته وحدوث مشاحنات وصدام لا حصر له تؤدي إلى إنهيار علاقتكما وتدميرها.
وبرغم وجود التكافؤ في بعض العلاقات ولكن نرى فشل بعض الزيجات لأنه ينقصها المرونة بجانب التكافؤ فوجود المرونة والتغاضي عن سلبيات الطرف الأخر وتقبل كل طرف مميزات وعيوب الأخر مهم جدا في نجاح العلاقة.
وأخيرا لا تحاولي أن تغيري منه بل تقبليه كما هو وكوني راضية تماماً عن حياتك فلا توجد حياة خالية من المشاكل ولا يوجد رجل كامل بل انظري إلى مميزاته وتغاضي عن عيوبه وفي يدك أنتي فقط أن تكوني سعيدة وتجعلي حياتكما سوياً مليئة بالرضا والسعادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock