مصر تبهر العالم با الروتاري

متابعه: ابراهيم عبد الدايم

احتفى المؤتمر الدولى لأندية الروتارى بمصر وحضارتها، ونجحت النائبة ماريان عازر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولى للتسامح فى أن تروج لمصر سياحيًّا بعرضها فيديوعن الملكة نفرتارى ومقبرتها، إضافة إلى تقديم تمثال للفرعون المصرى الملك توت عنخ آمون، كهدية رمزية لنحو 200  ألف روتارى على مستوى العالم.

وألقت عازر كلمة عن أهمية الحوار والاندماج  مع الآخر، وما يقوم به المجتمع المدنى من دور فى نشر التنوع وروح التسامح، وتحدثت فى هذا الصدد عن مركب الروتارى العائم الذى جال صعيد مصر فى رحلة نيلية شارك فيها الرئيس الدولى لأندية الروتارى، وانتزعت تصفيق نحو 30 ألف عضو روتارى شاركوا فى المؤتمر الذى أقيم بمدينة هامبورج بألمانيا، وخاصة عندما

قالت “نحن كثيرون ولكننا واحد”، مشيرة إلى ما تحظى به المرأة المصرية من اهتمام كبير من قبل القيادة منذ فجر التاريخ، وفى العصر الفرعونى، لافتة إلى أن وجود الملكة نفرتارى بجوار الملك وحرصه على بناء مقبرة لها يؤكد رقى الحضارة المصرية وتقديرها للمرأة.

وتكمن أهمية كلمة النائبة المصرية أنها المرة الأولي التي يتحدث فيها مصري في هذا الحدث الدولي الهام منذ بدء المؤتمر عام ١٩١٠ أي منذ قرن و تسع سنوات.

وأشاد حضور المؤتمر بكلمة مصر التى ألقتها النائبة عازر، واستطاعت بذكائها أن تروج لسياحة وتقدم بلادها باحترافية شديدة، اختصرت مشوارًا طويلًا من

الجهد والدعاية فى فيديو بهر الحضور بما قدمه عن مصر وشعبها وحضارتها.

وتطرقت “عازر” إلى أهمية التنوع الثقافى الذى يرفع درجات الوعى ويزيد من الإنتاج والإبداع، مستشهدة بأقوال الأدباء و الشخصيات العالمية مثل غاندي و الأم تريزا و نيلسون مانديلا، مشيرة إلى مفهوم القوة فى التنوع، ملخصة روشتة دمج الآخر فى ثلاث كلمات فقط هى (الفهم والتواصل والتعاطف) تبدأ جميعها بحرف السى (CCC) Compréhension Connection. Compassion. مؤكدة أن كل إنسان منفرد فى تكوينه .

ثم قامت بشرح دور الروتاري مشيدة بجهد المنطقة الروتارية 2451 في مصر برئاسة المهندس عبدالحميد العوا فى تنفيذ فكرة المستشفى العائم الذي جال النيل بأطباء متخصصين و عيادات و معامل لعلاج الآلاف في الصعيد.

وقال أعضاء الوفد المصري المصاحب برئاسة المهندس عبدالحميد العوا وحضور المحافظ المقبل د. شريف والي والمحافظ السابق م. حمادة زهران أنهم شعروا بالفخر الشديد عندما كان يحدثهم الحضور بالعرض المتميز عن مصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock