تعرفي على كيفية علاج النمش والكلف وبقع الجلد

كتبت: امانى عبدالسلام

صرح الدكتور محمد عماد الدين، استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن العلاج الضوئي لتجدد الجلد هو العلاج المعد لتجديد الجلد وعلاج النمش ويجرى لتحسين المظهر الجمالي، كما أن العلاج يساهم في إخفاء الإحمرار والبقع المتصبغة غير الخبيثة ولتحسين نسيج الجلد وهو يعطي الجلد مظهرا جديدا لامعا وموحدا.

وقال إن هذا العلاج يعطى ضمن العلاجات الفردية لإزالة البقع المحددة، أو كجزء من سلسلة من 4 : 5 جلسات التي تمتد لمدة 20-30 دقيقة فقط، مضيفا أن سلسلة العلاجات تسمح بتحسين مظهر الجلد في مناطق كاملة من الجسم، وإزالة البقع، وإخفاء الشعيرات الدموية البارزة، وإغلاق المسام المفتوحة، وتجديد الجلد بشكل عام، بحيث يصبح الجلد أكثر نعومة، وموحد أكثر بألوانه وذات مظهر براق.

وأضاف “عماد الدين”، أن أبرز ايجابيات العلاج الضوئي لتجديد الجلد هي النتائج الجمالية الجيدة والتي تتحقق دون تدخل جراحي دون شق الجلد والعودة الفورية إلى الحياة الطبيعية.

وأوضح أن كثير من الرجال والنساء يعانون من تغيير لون الجلد ومن البقع في جلد الوجه واليدين والعنق، مضيفا أن أسباب تكون البقع مختلفة، ولكن في الغالب تكون هذه البقع بسبب الجيل، النمش أو البقع الشمسية كما أن البقع الشمسية التي تظهر بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس تؤدي لمظهر شيخوخة الجلد.

وأشار إلى أن العلاج يؤدي إلى تجديد المرونة ونضارة الجلد والضوء الذي يدخل لداخل الأنسجة، ويخضع لعملية تحول لحرارة موضعية مما يؤدي إلى تحفيز الخلايا التي تنتج الكولاجين والإيلاستين وهذه ترد بزيادة إنتاج مكونات الجلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock