رئيس الوزراء يتفقد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ويتجول بمبنييْ مجلس الوزراء والبرلمان

كتب : محمود الدموكي 

 

خلال جولته اليوم بالعاصمة الادارية الجديدة، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، إلى الحي الحكومي، حيث تفقد مقر رئاسة مجلس الوزراء، وكذا مقر البرلمان؛ استعدادا لانتقال الحكومة للعاصمة الجديدة العام المقبل.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للمقار الرسمية ومباني الخدمات بالحي الحكومي، والذي سيضم إلى جانب مقر مجلس الوزراء، ومجلس النواب، والوزارات، قاعات مؤتمرات، ومبنى لخدمة المواطنين.

وقام مدبولي بجولة في عدد من أدوار مقر رئاسة مجلس الوزراء، للتعرف على مراحل تنفيذ كافة مكوناته، وقدم توجيهاته بشأن عدد من المقترحات الهندسية.

 

ووجه رئيس الوزراء بأهمية مواصلة العمل، وفقاً للتوقيتات الزمنية المقررة، في ضوء أهمية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كطفرة حضارية كبرى.

 

كما توجه رئيس الوزراء والوفد المرافق له، إلى مقر مجلس النواب، الذي يتم إنشاؤه ضمن الحي الحكومي، حيث تفقد المبنى، واستمع إلى شرح حول مراحل تنفيذه والخطوات المتبقية، كما صعد إلى آخر نقطة بالمقر، حيث يتم استكمال تنفيذ القبة الضخمة أعلى المقر، والتي ستزينه وتميزه.

وشدد رئيس الوزراء على أنه سيزور العاصمة الادارية شهريا لمتابعة الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات، موجهاً بسرعة الانتهاء من رصف وزراعة الطرق والمحاور الرئيسية خاصة بالمناطق التي سيبدأ تشغيلها مع انتقال الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock