رئيس الوزراء يلتقي رئيس بنك الاستثمار الأوروبي في منتدى أفريقيا 2018

كتب : محمود الدموكي

على هامش مشاركته في فعاليات منتدى أفريقيا 2018، التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الدكتور وارنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الاسكان للمتابعة والمرافق، وإيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة.
وخلال اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة المصرية للتعاون القائم بين مصر والبنك، مشيداً بتوسع أنشطة البنك في مصر بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، لا سيّما وأن البنك يستثمر في المشروعات التنموية والخدمية ذات الأولوية بالنسبة لمصر.
وأضاف رئيس الوزراء أن تلك المشروعات تتميز بأن آثارها الإيجابية متعددة، ولا تقتصر على مجال واحد فقط، ومنها على سبيل المثال مشروع تطوير ورفع كفاءة مصرف كيتشنر، والذي جرى توقيعه اليوم، وسيكون له آثار إيجابية على مجالات الصحة والبيئة والزراعة بالإضافة إلى الصرف الصحي.
من جانبه أعرب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي عن سعادته بالتعاون المتنامي مع مصر، مؤكداً على الأهمية التي يُوليها البنك لمصر باعتبارها إحدى أهم دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد هوير أن البنك سيستمر في دعم مصر خلال الفترة القادمة، خاصة وأن السياسات الاقتصادية الإصلاحية التي تبناها الرئيس السيسي أتت بثمارها الإيجابية على الاقتصاد المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock