سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الاثنين 21 – 10- 2019، تراجعًا في نهاية تعاملات اليوم، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 672 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 674 جنيهًا في مستهل التعاملات الأسبوعية، وفقًا لوصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة. وقال واصف، لـ«المال»، إن عيار 21 شهد ثباتًا في بداية تعاملات اليوم، ثم تراجع جنيهان فى نهاية اليوم، وتشهد الأسعار تذبذبًا انخفاضًا وصعودًا. وأضاف أن انخفاض الأسعار محليًّا يأتي نتيجة هبوطها عالميًا في بورصة الذهب بنحو 0.30% الآن، وتراجعت الأوقية بنحو 5 دولارات. وأوضح أن تراجع أسعار الدولار في السوق المحلية أمام الجنيه، أسهم فى الحد من أسعار الذهب في السوق المحلية حال تحركها عالميًّا الفترة الماضية. وتابع أن أسعار الذهب من الممكن أن تشهد ارتفاعًا مرة أخرى الأسبوع الحالى. أسعار الذهب فى مصر الآن وأرجع ذلك إلى التوترات التجارية بين واشنطن وعدد من دول العالم، والتوترات الخاصة بالترقب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى. عيار 21 الأكثر شيوعًا 672 جنيهًا للجرام. عيار 24 سجل 773 جنيهًا للجرام. عيار 18 انخفض ليسجل 572 جنيهًا للجرام. الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5375 جنيهات. وسجل سعر الأوقية 1484 دولارًا. وقال ستيفن إنس، استراتيجى السوق فى أكسى تريدر، “المراكز الدائنة فى الأسواق كبيرة نسبيا، والناس يساورها القلق بسبب حرب التجارة، المستثمرون ينتظرون تراجعات فى الذهب ليعاودوا الشراء.” ارتفاع الفضة وصعود البلاديوم 0.9% وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد السعر الفورى للفضة 0.2% إلى 17.57 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.4% إلى 892.64 دولار للأوقية. وتقدم البلاديوم 0.9% إلى 1770.07 دولار، منخفضًا قليلًا عن ذروة الخميس البالغة 1783.21 دولار. واستقرت أسعار الذهب العالمية صباح اليوم الاثنين؛ حيث لم يطرأ تغير يذكر على السعر، مع ترقب المستثمرين مزيدًا من الوضوح بشأن مفاوضات التجارة الصينية الأمريكية والخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى بعد أن أرجأ البرلمان تصويتا مهما على اتفاق الانفصال. واستقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 1490.03 دولار للأوقية، بينما تراجع فى العقود الأمريكية الآجلة تراجعا طفيفا إلى 1493.50 دولار؛ وفقا لوكالة رويترز.

متابعة:امانى عبدالسلام

انتشر في الفترة الأخيرة مرض الإصابة بحصوات الكلى، التى قد تكون خطيرة للحد الذي يجعل من الضروري أن يلجأ البعض إلي العمليات الجراحية أو الليزر لتفتيت الحصوات، أو قد تكون بسيطة فيتم علاجها بالأدوية، من حسن الحظ نشر موقع “health line” وصفة لمشروب يقضي على حصوات الكلى المتسببة في آلام شديدة للمصاب.

– المكونات :-
4 ملاعق زيت زيتون
4 ملاعق عصير الليمون
كوب ماء مغلي بإضافة الكرفس

-الطريقة :-
خلط المكونات ببعض، وشرب كوب من هذا المزيج يوميًا طوال أسبوع مع زيادة شرب الماء على مدار اليوم، وستحصلي على نتائج مبهرة في التخلص من حصى الكلى البسيطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock