رئيس غرفة عمليات ومتابعة الإتحاد العام للمصريين بالخارج ل ” أخر الأحداث”:

رئيس غرفة عمليات ومتابعة الإتحاد العام للمصريين بالخارج ل ” أخر الأحداث”
نتواصل مع الإتحادات الفرعية والقنصليات والسفارات لمتابعة التصويت على الإستفتاء
بعض المصريين بالخارج لم يصوتوا بسبب” الكفيل”.. و قطر تمنع التصوير.. الإستفتاء عرس ديموقراطي

كتبت: منى إسماعيل

تستمر غرفة عمليات الإتحاد العام للمصريين بالخارج بمقر الإتحاد بالمهندسين، متابعة سير العملية التصويتية على الإستفتاء على الدستور بكافة أنحاء العالم.

من ناحيته، أكد سعيد المغربي المتحدث الرسمي للإتحاد العام للمصريين بالخارج ورئيس غرفة عمليات ومتابعة عملية التصويت على الإستفتاء للتعديلات الدستورية في تصريحات خاصة ل “أخر الأحداث” ، أن غرفة العمليات تتابع عن كثب و لحظة بلحظة فعاليات الجاليات والإتحادات الفرعية المصرية بالخارج الخاصة بالإستفتاء على الدستور، وتتلقى الغرفة تقارير دورية على مدار الساعة ونقل فوري لكافة الأحداث التي تدور باللجان، من أعضاء الإتحاد المتواجدين في 43 دولة حول العالم.

وأضاف المغربي، أن هناك تواصل مستمر مع جميع الجهات بدءا من ممثلي المصريين بالخارج في الجاليات والإتحاد الفرعية، مرورا بالقنصليات والسفارات المصرية المعتمدة، وتلقى الإستفسارات والشكاوى ورفعها مباشرة للجنة العليا للإنتخابات، ذلك لتذليل أية عقبات قانونية أو لوجستية خلال عملية التصويت على الإستفتاء للتعديلات الدستورية.

وقال:” أن هناك بعض العقبات التي حدثت في دولة قطر حيث إعترضت الشرطة القطرية بالسفارة القطرية على التصوير، وتم التواصل وحل المشكلة، كما أنه لم يستطيع بعض المصريين بالخارج من الإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء للتعديلات الدستورية، بسبب إستحواذ الكفيل على جوازات السفر الخاصة بهم، مما إضطرهم لمحاولة الإدلاء بأصواتهم بصور فوتوغرافية لتلك الجوازات، بالإضافة إلى أنه ليس لديهم بطاقات شخصية.. “.

ولفت المتحدث الرسمي للإتحاد العام للمصريين بالخارج، أن غرفة عمليات الإتحاد، تتابع لحظة بلحظة، حيث بدأت عملية التصويت من الساعة 11 مساء الخميس بتوقيت القاهرة بنيوزلاندا، وأستراليا، ثم توالت بباقي الدول، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية،و فنلندا..، مؤكدا أن هناك إقبالا كثيفا في دولة عمان، أما في إيطاليا والصين، كان الإقبال ضعيف نظرا لأن اليوم هو عمل.

كما أكد المغربي، أن غرفة عمليات الإتحاد العام للمصريين بالخارج، يتابع أيضا حركة إنتقال المصريين بالخارج من أماكن تجمعهم إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية، والتي بدأت من الساعة 7 صباحا.

وإختتم، رئيس غرفة العمليات والمتابعة والمتحدث الرسمي للإتحاد، تصريحاته الخاصة، أن اليوم هو عرس مصر الديموقراطي في التصويت على الإستفتاء، وأن ما يفعله المصريين بالخارج هو رحلة إلى أرض الوطن في مقر السفارات والقنصليات بالخارج.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock